منتديات نادي الوداد الرياضي الإسماعيلي

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ادارةالمنتدي

منتديات نادي الوداد الرياضي الإسماعيلي

نادي الوداد الرياضي الاسماعيلي القراري تاريخ وامجاد الرياضة في بلدية القرارة ولاية غرداية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
استعدادا للموسم الجديد 2012/2013 بداية التدريبات سوف تكون سهرة الشهر الكريم يوم بيوم كنو في الموعد
للاعبين صنف الاصاغر الرغبين في الالتحاق بصفوف الترجي ESG الاتصال بالمدرب داود عبد العزيز في محل لوازم الرياضة
قررنا نحن ادارة المنتدى فتح اقسام خاصة بالفرق الناشطة بالقرارة فعلى رؤساء الفرق الراغبين في الاشراف عليها التقدم بطلب الى المدير
المواضيع الأخيرة
»  وينك يا داود وو كيوكيو
الإثنين سبتمبر 15, 2014 12:50 am من طرف نبض العراق

» أقدم لكم مجموعات و رزنامة كأس إفريقيا
الإثنين يوليو 29, 2013 3:26 am من طرف عمر

» قانون كرة اليد بعد التعديلات
السبت نوفمبر 26, 2011 1:00 pm من طرف abraham2701

» بعض التدريبات المركبة للسرعة:
الإثنين أغسطس 01, 2011 11:20 am من طرف daoud_zegrir

» النادي الإسماعيلي يتأهل لللعب على لقب بطل الجزائر 2010/2011
الجمعة مايو 20, 2011 5:23 pm من طرف ramos_el3arab

» عاجل..............عاجل شوفو وخبروني وساعدوني
الثلاثاء مايو 10, 2011 4:05 am من طرف zezeze

» لماذا لاتهتمو بالبراعم ؟؟؟؟؟؟س}ال لي مدرب النادي
الثلاثاء مايو 10, 2011 3:38 am من طرف zezeze

» صور nwrs مختلف الاصناف
الثلاثاء مايو 10, 2011 3:20 am من طرف zezeze

» ضرب لاعبين ريال مدريد لميسي في الكلاسكو
الجمعة أبريل 15, 2011 12:09 pm من طرف zezeze

» بعض الصور من انصار NWRSG
الجمعة أبريل 15, 2011 11:53 am من طرف zezeze

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
حكمة اليوم
جنة هذه الدنيا التلاقي ولكن وان طالت خطانا فهمس الحب في الله باقي نسافر في امانينا ونغدو وفي احشائنا حب الرفاق تمازجت القلوب على ودادبلا زيف خفي او نفاق
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 20 بتاريخ الجمعة يونيو 28, 2013 1:39 am

شاطر | 
 

 تاريخ الصيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NWRSG
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
الموقع : http://mohislam.ahlamuntada.com/

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الصيام   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 7:47 pm

^^^^^^^^جاك الله خيرا يا h....d^^^^^^^^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohislam.ahlamuntada.com/
ramos_el3arab
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 29
الموقع : hamidabou.skyrock.com

مُساهمةموضوع: تاريخ الصيام   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 8:10 am


"بسم الله والرحمن الرحيم"

... الصوم هو في مصلحتكم...

قال الله تعالى :

شرع "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام بالنسبة لك كما كان لأولئك الذين سبق.
لهذا جزء من الآية ، والله يكشف عن أن الصوم هو شكل من اشكال العبادة القديمة. ويشرع كذلك جميع الذين عاشوا قبلنا ، وذلك منذ أيام آدم.
وأفاد التعليق تلفزيون المنار التالية حول سريعة لليهود والمسيحيين :

واضاف "اننا لا تواجه في الكتاب المقدس (ونحن نقرأ في" المنار) تعريف النص يظهر شرط الصوم. نجد الثناء إلا الصوم وأولئك الذين يراقبون ذلك. وثبت أن موسى صام أربعين يوما. وهذا يثبت أن عرفت المجاعة وشرعية وفرزها من بين أشكال العبادة. في تلك الأيام اليهود يصومون أسبوع واحد في ذكرى تدمير القدس. هم أيضا صام يوم واحد في آب / أغسطس. الكتاب المقدس تتعلق الذي فرض صيام اليهود في اليوم العاشر من الشهر السابع. وصام ليلا ونهارا ودعوا ربما عاشوراء. وكانوا يراقبون أيضا الصوم خلال أيام أخرى ".

ومع ذلك ، بالنسبة للمسيحيين ، ونحن لا تواجه في الانجيل ، وهو النص الذي يوجه بسرعة ، لكنهم الاستشهاد ، والثناء ويعتبر شكلا من أشكال العبادة. أنها أمر واحد صام أدهن إلى رأسه ، وغسل وجهك يبدو أن تترك أي أثر الصيام. وبخلاف ذلك ، سيكون من النفاق والفرس. على الصوم ، هو أقدم وأشهرها الصيام الكبير قبل عيد الفصح. صام موسى ويسوع وتلاميذه بعد ذلك. وينص الاطباء للكنيسة أشكال أخرى من الصيام أن تختلف المذاهب وتشمل الامتناع عن اللحوم والأسماك والبيض واللبن. ولاحظ المسيحيين في وقت مبكر من الصيام كما يمارسه اليهود ويأكلون مرة واحدة فقط كل 24 ساعة. في وقت لاحق ، فإنها تعديله وحدت من منتصف الليل حتى الظهر.

وقالت المنار : "الصوم هو شكل من اشكال العبادة القديمة هي التي تعترف بها الأديان السابقة ، ويعتبر واحدا من المبادئ الأساسية في كل دين ، وكل الأديان ، حتى الوثنية ، والنظر في قانونية. قدماء المصريين يمارس بعد ذلك ، ذهب بين الإغريق. فرضوا ولا سيما النساء ، والرومان ، بدوره ، وشاهد له. حتى الآن ، والوثنيون من الهند على هذه الممارسة.

من بين الوثنيين الذين عرفوه ، ونحن اقتبس :

→ والصابئة من حاران : دينهم أمرهم على الامتناع عن الأكل والشرب من شروق الشمس الى غروبها ، وذلك لمدة ثلاثين يوما.

→ والمانوية أو أتباع مانو : دينهم أمرهم بالامتناع عن الشرب وتناول الطعام ، وثلاثين يوما والصابئة.

→ والهندوس : لديهم الأيام المقدسة وهم صيام. لديهم أهداف روحية غير عادية يمكنها تحقيق ذلك عن طريق الصيام لمدة شهر كامل. للوصول إلى أخرى ، فصاموا مدة عام كامل ، وكسر صيامهم حتى اليوم الأول من كل 12 شهرا.

إن الله تعالى أخذ على واجب الصيام في هذه الكلمات : "(الأمل) الذي قد يكون صالحا.

صحيح الصوم يساعدنا على تحرير أنفسنا من شهوة وأوهام القلب وهناك من كان يقودنا إلى بداية الطريق إلى الكمال.

لمتابعة هذا المسار والحذر واليقظة اللازمة لما يلي : تحذير ينبغي أن يكون عائقا أمام انتصار للشهوة ، واليقظة والسيطرة على جميع حركات الروح. هذا هو معنى "التقوى أو إتقان" لنفسه.

في الواقع ، التقوى هي وظيفة القلب والجهد التطوعي حيث نجد كل العناصر من الحذر واليقظة والخوف من الله. وأظهر النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) صدره قائلا :

"هنا هو مقر التقوى.

ووفقا لأبو سليمان Mutaqqun Darani القاعدة 'القاعدة (للرجال تقية) هي لعنهم الله وتنقية القلب من الفجار.

في الواقع ، عندما كنت المسيل للدموع قلب رجل وقناع للشهوة ، وستبذل تصرفاته في سبيل الله ، والكلمات التي وجهها الى الله وقال انه يضع مصيره في يد الله. ومن شأن ذلك أن يكون السبيل إلى الكمال.

طلبنا مرة واحدة آل البستان تعريف رجل تقي : "من هو الله في الشدة ، والعمل ، التي تعمل في سبيل الله".

لكعب بن obaye التقوى تعني "الحكمة مستيقظا.

يوم واحد ، وطلب منه أن عمر تحديده. فأجاب :
-- "هل سبق لك أن تتبع أي وقت مضى على طريق مغطى الشوك؟"
-- "نعم" ، قال عمر.
-- "ماذا فعلت؟" وردا على سؤال obaye.
-- "لقد تصرفت بحكمة" ، وقال عمر.
-- "هذا هو التقوى ،" قال.

صيام رمضان


قال الله تعالى :

"شهر رمضان الذي أنزل القرآن كدليل للضمير ، وسيادة الأخلاقية ومعيار الخير والشر ، وكل يرى من هذا الشهر سوف يكون الصيام! من استطاع منكم مريضا أو مسافرا و غاب يوما من الصوم وسوف تحل محلها. الله الرغبات سهولة المهمة الخاصة بك وجعل من الصعب لا. أكمل مدة الصيام. سبحان الله ، لديك وأشار الطريق الصحيح ، وربما عليك أن تكون ممتنة ".

أ. مراحل الصيام

أ) المرحلة الأولى :

1. وعندما أصبح النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) جاء إلى المدينة المنورة ، اعتاد صيام ثلاثة أيام من كل شهر ويوم عاشوراء. في ظل هذه الظروف ، فإن المسلمين لا يشترط منذ أول مرة في المدينة المنورة ، أن يصوم أكثر من ثلاثة أيام في الشهر. معاذ ، قتادة ، وعطاء عن ابن عباس يقول ان يتم التعبير عن هذه الأيام الثلاثة من هذه الآية : "إن مدة الصيام يتم تحديد.

2. لكن آراء المعلقين مثيرة للجدل. ويعتبر البعض ان "مدة الصيام يتم تحديد" كما في اشارة الى شهر رمضان. فمن المؤكد ان هذا الخلاف لا على أي حال ، فإن الحاجة إلى يصوم ثلاثة أيام في الشهر.

3. لاحظ شرح سريع عاشوراء ، عن ابن عباس أنه عندما أبلغ النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) جاء إلى المدينة المنورة ، أن اليهود يصومون في هذا اليوم. وتساءل عن السبب. وقال انه كان يوما لا ينسى : واحدة في الله الذي انقذ موسى وقومه من أعدائهم. ثم قال : "لذلك ، موسى هو أقرب لي من أنت" ، وصام ذلك اليوم وأمر المسلمين على الصيام. أرسل بشيرا أن أعلن في المدينة المنورة : "من صام قد أكل ما تبقى من اليوم ، ومن لم يأكل بسرعة وينبغي أن اليوم هو يوم عاشوراء.

4. ألغيت الصوم لمدة ثلاثة أيام عندما صوم رمضان الذي كان مقررا عام 2 ه. قال النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) : "إن صيام شهر رمضان صيام يلغي أي دولة أخرى.

5. صام وأفيد أن عائشة (واحدة من أمهات المؤمنين) وقال : "كان النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) جاء إلى المدينة المنورة ، في يوم عاشوراء وأمر المسلمين على الصيام ، وعندما سريع وكان رمضان المنصوص عليها قال : "انت حر في صوم يوم عاشوراء أو عدم الانتباه."

ب) المرحلة الثانية :

1) ابن خاطر التقارير : "ثم أمر الله صيام شهر رمضان هذه الآية :" يا أيها الذين آمنوا ، والصوم شرع لك.. "لقوله تعالى :" من كان سوف تحتاج إلى سريع من هذا الشهر.

وبالإضافة إلى ذلك المريض والمسافر ويمكن وفقا لآيات الأولين لا تتقيد في شهر رمضان. ومع ذلك ، فإنها ينبغي سريع على عدد متساو من أيام أنها فشلت في علاج او نهاية الرحلة. لكنه من غير مرضية أو السفر ، ولكنه يدعم السريع بصعوبة ، وهذا واحد لديه خيار سريع سريع أو لا. في الحالة الأخيرة ، وغاب عن عبء على الفداء : إطعام الفقراء وجبتين عن كل يوم. وتحقيقا لهذه الغاية ، معاذ وذكرت أنه في الإسلام المبكر ، ونحن احرار في الصيام أم لا ، حتى لشراء الطعام التي تعطى للشحاذ ، غاب عن كل يوم. رواه البخاري وتتعلق ، أيضا ، حول هذا الموضوع أكثر من الحديث. نتفق جميعا على أن أصحاب النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) كان الاختيار الأول لمتابعة أو الصيام لا.

2) والآية الثالثة التي تقول :

شهر رمضان الذي أنزل القرآن كدليل للضمير ، وسيادة الأخلاقية ومعيار الخير والشر.

"ان كل من ينظر إلى هذا الشهر سوف يكون الصيام! من استطاع منكم مريضا أو مسافرا وغاب يوما من الصوم ، وسوف تحل محلها ، الله سيخفف المهمة الخاصة بك وجعل من الصعب لا. أكمل مدة بسرعة!" الحمد وقد أشار الله لكم الطريق الصحيح. هل ستكون ممتنة ".

ومن الواضح أن هذه الآية لا تشير إلى أولئك الذين يدعمون السريع بصعوبة. وذكرت البخاري أنه وفقا لعدد من صحابة النبي (مرحبا ونعمة الله عليه وسلم) أن يلغي الآية السابقة وقوات هؤلاء الناس لممارسة الصيام : "من سيحتاج الصيام في هذا الشهر. لذلك ليس هناك خيار آخر.

ج) المرحلة الثالثة :

انها تتعامل مع الوقت من الامتناع عن ممارسة الجنس وذلك من التساهل. أولئك الذين صاموا والمطلوب للالإمتناع خلال الليل والنهار.

عندما يكون الرجل قد أدلى صلاته حتى المساء (صلاة الماضي) ، انه ينبغي الامتناع عن أي شيء يكسر الوجبات السريعة ، والمشروبات ، والنساء.

اذا كان حصل على النوم قبل صلاة آخر ، فإنه يجب أن تمتنع عن أي شيء يفطر حتى استيقظ.

وهكذا ، اضطرت صلاة الليل والرجل الى النوم مع الامتناع عن ممارسة الجنس بقية الليل واليوم التالي حتى غروب الشمس. وكان ذلك مؤلما للمسلمين في وقت مبكر. لو حدث لواحد منهم على النوم قبل الإفطار ، أو وجبة المساء ، وقال انه المثابرة في صيامه حتى نفس الساعة في اليوم التالي. ويذكر أن بن قيس الأنصاري سارما قضى يوم عمل في حقله. وعاد الى بلاده في وقت الإفطار. حصلت على زوجته حتى إعداد طعامه. وجدت انها عندما عادت وجدته نائما بسرعة. امتنعت وعندما استيقظ ، من تناول الطعام. ولكن تفاقم الوضع في منتصف النهار له وأغمي عليه. وأبلغوا عن النبي (صلى الله عليه وسلم ومرحبا) من هذا الحادث. أنزل الله هذه الآية :

"انه لا يسمح ليلة الصيام ، أنت نهج زوجات الخاص بك ، فإنك تنتمي ، مثل التي تنتمي إليها. والآن ، ونهج عليها ومعرفة ما أعطاك الله. كلوا واشربوا حتى يمكنك تمييز الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر! صيام حتى الليل ".

ب. مزايا الصوم

الصوم له ميزة مع الله المفضل من بين غيرها من أعمال التقوى والعبادة. وهناك حديث قدسي (التقليد المقدس) يقول :
"هو المأجور والعمل الصالح للرجل من عشرة إلى سبعمائة ضعف."
"وينتمون الصوم ، وأنا جزاء على نطاق واسع".
وقال LeProphète (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) : "لانه الذي نفس محمد ، والتنفس من فم الصائم هو الاطيب إلى الله من رائحة المسك".

جيم مزايا شهر رمضان

قال النبي (مرحبا وسلم) : "من صام رمضان بدافع من الايمان ، ودون الحصول على مكافأة ، يرى أن كل هذه الآثام مطلقة.

أبي هريرة أن النبي (مرحبا وسلم الله عليه وسلم) قال : "من كسر الصوم ، ولو ليوم واحد ، بدون سبب شرعي ، لا يمكن استرداد من قبل صيام سنة كاملة ، اذا كان حصل على الصيام خلال هذه الفترة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamidabou.skyrock.com
 
تاريخ الصيام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نادي الوداد الرياضي الإسماعيلي :: Isma3ily Footballe :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: